ماهي افضل أنواع عزل الاسطح

إن العزل يعتبر هو الحل الأمثل للمحافظة على المبنى من العوامل الخارجية التي تؤثر عليه، ويتسائل العديد من المواطنين ماهي افضل أنواع عزل الاسطح ؟ فيوجد العديد من أنواع العزل المختلفة منها الطبيعية والكيميائية.

افضل أنواع عزل الاسطح

افضل أنواع عزل الاسطح
افضل أنواع عزل الاسطح

يوجد العديد من أنواع العزل المختلفة للأسطح والتي تضمن من خلالها المحافظة على الاسطح من العوامل الخارجية، وتتمثل هذه الأنواع فيما يلي:

أولًا: العزل المائي:

إن العزل المائي هو الحل الأمثل لضمان المحافظة على المبنى حيث أن تسربات المياه يمكن أن تؤدي إلى تصدع المبنى وتعرضه إلى الانهيار، ومن ضمن العوامل التي تؤثر على المبنى مثل الأمطار وكسر في أحد المواسير حدوث مشاكل في الخزان وغيرها من مصادر المياه المختلفة التي تؤثر على المبنى، ومن ضمن مواد العزل المائي المستخدمة ما يلي:

العزل بمادة البولي إيثيلين

تعتبر من المواد الفعالة في العزل، والمميز أنها ذات مرونة عالية يمكن تطبيقها على جميع الأسطح وعلى الزوايا بدقة، ومتاح منها العديد من الأنواع المختلفة التي تؤدي الغرض المطلوب في أعمال العزل المختلفة.

العزل بمادة البيتومين

تعتبر من المواد الفعالة في العزل المائي، والمقصود به الأسفلت الذي يستخدم في الطرق فإنه في نفس الوقت يعتبر من الطرق الفعالة للعزل، ويعتبر هذا النوع من أقوى أنواع العزل المائي الفعالة، والمميز أن درجات الحرارة المختلفة لا تؤثر به، وبجانب أنها تعتبر وسيلة للوقاية من تسربات المياه فإنها تضمن لك الوقاية من حدوث تصدع أو تشقق في المكان.

العزل بمادة الألياف الزجاجية

إن الألياف الزجاجية تعتبر من أكثر المواد ذات جودة عالية؛ لهذا السبب يتم الاعتماد عليها في الفترة الأخيرة على نطاق واسع، وذلك لأنها تعتبر وسيلة للحد من تسربات المياه ومن ارتفاع درجة الحرارة.

لكن في نفس الوقت فإن هذا النوع من العزل ذا حساسية عند الاستخدام ولابد أن يتم إتخاذ العديد من الاحتياطات، ومن الأفضل أن يتم تطبيق هذا النوع من العزل من خلال شركة عزل اسطح محترفة، بالنسبة إلى السعر فإنها تعتبر من أرخص أنواع العزل وذات جودة عالية.

الألواح المعدنية

إن العزل بالألواح المعدنية يعتبر ضمن أنواع العزل الشائعة، ويوجد العديد من أنواع الألواح المعدنية المختلفة مثل الحديد والرصاص والنحاس والأستانلس وغيرها، والتي تعتبر وسيلة للوقاية من حدوث تسربات في المكان.

هذا بجانب أنها تعتبر من أرخص أنواع العزل من حيث التكلفة، ولكن المشكلة أنها معرفة إلى الصدأ لهذا السبب فإن بعض الأشخاص لا يفضل هذا النوع من العزل.

القرميد

تعتبر من المواد الفعالة في العزل المائي بالنسبة إلى المباني المائلة، وبناء على ذلك فإنك سوف تحصل على أعلى مستوى من العزل المائي، وكذلك فإنه ذا مظهر مميز ويمكن استخدام الدهانات المختلفة به.

لوح خشبي

يتم الاعتماد على هذا النوع من العزل في الأماكن ذات البرودة المرتفعة، ولكن في نفس الوقت فإنه لا يتمكن من مقاومة الحرائق؛ لهذا السبب فإنه لا يعتبر الخيار الأمثل للعزل في بعض الأحيان.

ثانيًا: العزل الحراري:

إن العزل الحراري وسيلة فعالة للحد من درجة الحرارة المرتفعة التي تؤثر على المبنى، وبناء على ذلك فإنها سوف تضمن لك المحافظة على المبنى وعلى مواد البناء، وتتمثل أنواع العزل الحراري فيما يلي:

العزل بمادة البولي يوريثين

متاحة بالعديد من الأشكال المختلفة منها على شكل ألواح أو على شكل رشاش وكذلك على شكل حبيبات، وتعتبر من الأنواع الفعالة في العزل الحراري تمامًا على المكان وهذا يضمن لك المحافظة على درجة حرارة المبنى على مدار العام.

العزل بمادة البولي سيترين

يوجد منها شكلين مختلفين وهما ممدود ومبثوق والشكل الممدود هو الأكثر شيوعًا، ويتم الاعتماد على هذا النوع في القيام بأعمال العزل الحراري بفاعلية.

العزل بالصفوف الزجاجي

تعتبر من المواد المميزة في العزل ومتاح منها ألواح صلبة وألواح مرنة، وتعتبر وسيلة فعالة في القيام بأعمال العزل بفاعلية.

الصوف الصخري:

يتم الاعتماد على هذا النوع من العزل في العزل الحراري وعزل الأصوات، وفي جميع الأحوال فإنه يؤدي الغرض المطلوب في العزل.

أهمية عزل الأسطح

بجانب معرفة الإجابة على سؤال ماهي افضل أنواع عزل الاسطح ؟ فإن عزل الاسطح ذا أهمية بالغة وذلك لأنه يضمن لك الحد من درجة الحرارة المرتفعة والتي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل على المبنى، وكذلك تسربات المياه التي ينتج عنها مخاطر لا حصر لها، وبناء على ذلك فإنه لابد من القيام بأعمال العزل.

شركة عزل اسطح

لا يجب أن يتم القيام بأعمال العزل من قبل أشخاص لا يمتلكون الإمكانية ولا يدركون ماهي افضل أنواع عزل الاسطح ؟ ولابد من التواصل على شركة عزل اسطح التي تمتلك الإمكانية في تقديم أفضل أعمال العزل بدقة وبكفاءة عالية بناء على خبرات طويلة في هذا المجال.

إن العزل ذا أهمية بالغة ويتطلب العديد من الخطوات؛ لهذا السبب يجب القيام بأعمال العزل من قبل شركة عزل اسطح مما يضمن لك الحصول على النتائج المطلوبة وبتكلفة أقل.