ماهي أنواع العزل وافضلهم

إن جميع المباني في حاجة إلى أعمال العزل بشكل مستمر، والتي تعتبر هي الحل الأمثل لضمان المحافظة على المبنى بحالة سليمة، ويوجد العديد من أنواع العزل المختلفة وكل نوع يتم استخدام مواد مختلفة به، ويتسائل العديد من المواطنين عن ماهي أنواع العزل وافضلهم ؟.

أنواع العزل وافضلهم

ماهي أنواع العزل وافضلهم
ماهي أنواع العزل وافضلهم

يوجد العديد من الأنواع والمواد المختلفة للعزل، والتي تختلف بناء على العديد من العوامل؛ لهذا السبب فإنه لابد من تطبيق العزل من قبل خبراء ومتخصصين في هذا المجال، ومن ضمن أنواع العزل الفعالة ما يلي:

العزل المائي

إن هذا النوع من العزل يعتبر وسيلة للوقاية من الأمطار وتسربات المياه التي يمكن أن تؤثر على المبنى، وهذا النوع من العزل يضمن لك المحافظة على المبنى من جميع العوامل التي تؤثر عليه، وهذا يضمن لك تجنب مختلف المشاكل التي تنتج عن تسربات المياه.

أنواع العزل المائي

يوجد نوعين مختلفين من العزل ويتم تحديد النوع المناسب بناء على العديد من العوامل المختلفة، ومن ضمن أنواع العزل ما يلي:

العزل الإيجابي

يتمثل في الطبقة التي يتم وضعها على الجدران وعلى الأرض وتعتبر وسيلة للوقاية من حدوث تسرب المياه، ويمكن تطبيقها على خزان المياه وعلى الأسقف أيضًا.

العزل السلبي

إن هذا النوع من العزل يتم القيام بعد أن يتم حدوث تسربات المياه بالفعل، ويعتبر وسيلة لحماية المبنى من تأثير تسربات المياه المتلف.

ثانيًا: العزل الحراري

يعتبر من أكثر أنواع العزل التي يتم الاعتماد عليها، وذلك لأنه يحافظ على درجة حرارة المبنى ويقلل من استخدام الطاقة وبناء على ذلك سوف توفر الكثير من الأموال عند دفع فواتير المياه، حيث أنك لن تضطر إلى استخدام المكيفات بشكل مستمر طوال فصل الصيف.

ثالثًا: العزل الصوتي:

 إن هذا النوع من العزل ذا فاعلية في القيام بأعمال العزل، وذلك لأنه يعتبر وسيلة للحد من الأصوات المزعجة في الخارج، وعادة يتم تطبيق هاذ النوع من العزل على المباني التي توجد على شوارع رئيسية وتتعرض إلى الأصوات المرتفعة بشكل مستمر.

عزل الفوم أفضل أنواع العزل

إن عزل الفوم شامل لمختلف أنواع العزل فإنه وسيلة فعالة للعزل المائي والحراري وعزل الأصوات، هذا بجانب أنه ينفرد بالعديد من المميزات المختلفة والتي تتمثل فيما يلي:

  • مضاد للحرائق والبكتيريا والحشرات.
  • يتكون من مواد صديقة للبيئة.
  • يضمن المحافظة على المبنى من العوامل الخارجية.
  • يمكن تطبيقه بمرونه فلا يستغرق الكثير من الوقت.
  • لا يمثل أي مشاكل على المبنى فإنه ذا وزن خفيف.
  • بجانب هذه المميزات فإنه ذا سعر مناسب في نفس الوقت.

للحصول على أفضل النتائج من خلال أعمال العزل فلابد أن تتواصل على شركة عزل أسطح، والتي تقوم بعمل فحص شامل إلى الاسطح وبناء على ذلك تحدد أفضل طرق العزل ويتم تنفيذها في وقت قياسي، مما يضمن لك أن تحصل على أفضل النتائج.